ENGLISH
Copyright 2017 - Custom text here

 

 

الأسر الطلابية

الأسرالطلابية هي تنظيم منبثق من لجنة الأسر باتحاد طلاب الكلية الغرض منه تنمية روح التعاون بين الطلاب وكذلك بينهم وبين أساتذتهم، وتوسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الطلابية الاجتماعية والثقافية والفنية والرياضية التي تساعد الطلاب على صقل مواهبهم وتنمية قدراتهم ومهاراتهم واستثمار أوقات فراغهم. وتنشئ كل أسرة العدد الذي تراه من اللجان التي تنظم الأنشطة مثل اللجنة الاجتماعية أو الثقافية أو الرياضية أو الرحلات على أن يكون لكل لجنة مقرر من الطلاب وبرنامج محدد.

 تكوين الأسر الطلابية

1. يفتح باب تسجيل الأسر لكل كلية خلال الشهر الأول من العام الدراسي على أن يكون آخر موعد لاعتماد الأسر من الجامعة نهاية شهر ديسمبر من كل عام ولا

يجوز لأي أسرة مزاولة نشاطها إلا بعد صدور قرار باعتمادها.

2. يتقدم الطالب مقرر الأسرة ومعه طالب ممثل عن كل فرقة دراسية بالكلية إلى أحد الأساتذة أعضاء هيئة التدريس بطلب رغبتهم في تكوين أسرة بريادة سيادته

ومرفق به أهداف الأسرة والبرنامج المحدد للنشاط ومصادر التمويل الخاصة بالأسرة.

3. يتولى الأستاذ الدكتور عضو هيئة التدريس دراسة البرنامج واقتراح ما يراه سيادته من تعديلات بما يتمشى مع الروح الجامعية والتقاليد والأعراف السائدة في

محيط الجامعة.

4. يعرض الطلب بعد الدراسة للسيد أ. د/ عميد الكلية بشأن اتخاذ الاجراءات الخاصة ويرفع للجامعة  للموافقة على تكوين الأسرة وتتخذ الإجراءات التالية:

  • تعلن إدارة رعاية الشباب بالكلية عن قيام الأسرة بوضوح لجميع الطلاب من خلال لوحات الإعلانات وفي أماكن التجمعات الطلابية وذلك في مدة أقصاها أسبوع من تاريخ موافقة أ. د. عميد الكلية.
  • يتقدم الطالب الذي يرغب في الانضمام للأسرة شخصيا بطلب على النموذج المعد برعاية الشباب يوضح فيه الاسم والفرقة والعنوان ومعتمد من شئون الطلاب بالكلية ولا يجوز للطالب الانضمام في يشترط في الطالب المتقدم للانضمام للأسرة أن يكون من الطلاب المنتظمين الذين ينطبق عليهم شروط عضوية الاتحاد.
  • لا يقل عدد طلاب الأسرة عن خمسين عضوا ولا يزيد عن 75 عضوا.
  • تعتمد الأسماء من أ. د عميد الكلية وترسل جميع أوراق الأسرة لاعتمادها من الجامعة ولا تقوم الأسرة بمزاولة نشاطها إلا بعد اعتمادها من الجامعة.
  • الأسرة التي تخل بالبرنامج المحدد لنشاطها أو مخالفة اللوائح المنظمة للعمل الطلابي يكون من حق أ. د عميد الكلية وإدارة الجامعة وقف نشاطها وإلغاء تشكيلها.
  • يشكل لكل أسرة مجلس إدارة
  • تعد كل أسرة من كل عام تقرير عن نشاطها ويعتمد من أ. د . رائد الأسرة ويقدم إلى أ. د. عميد الكلية ويتولى سيادته أعداد تقرير شامل عن جميع الأسر ويرفع للجامعة​

 

 

 

f t g m