Copyright 2018 - جميع الحقوق محفوظة للبوابة الألكترونية -جامعة أسوان

اختبارات القدرات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تبدأ اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة لهذا العام الدراسي ابتداءًا من

يوم الثلاثاء الموافق 3 / 7 / 2018 حتى يوم الاثنين الموافق 23 / 7 / 2018

التسجيل لإختبار القدرات الكترونياً على الرابط التالي :

 https://tansik.egypt.gov.eg/Qodrat/Default.aspx?Certificate=1       

وأهم خطواته هي أن يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني ثم إلى صفحة التسجيل وحجز اختبارات القدرات وذلك باستخدام الرقم القومى ورقم الجلوس الخاص بالطالب. ستظهر بيانات الطالب والتي تتضمن ( رقم الجلوس – اسم الطالب – الرقم القومي – المحافظة – الادارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التي درسها الطالب علمية – هندسية – أدبية) وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على شبكة الانترنت الخاصة بالطالب.

 تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب والكليات وأماكن آداء هذه الاختبارات والمواعيد المحددة للطالب يقوم الطالب بإختيار نوع القدرات والمواعيد وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلى الكلية عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات والمواعيد وأماكن آداء الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني .

تلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات ، وتقوم بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج، ويتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناء عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك حيث لن يعتد بأي نتائج اخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات .

تجرى الإمتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصاً على الشفافية مع أبنائنا الطلاب.

أهم الأوراق المطلوبة لتسجيل اختبار القدرات هي رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة وصورة منه لكل اختبار من اختبارات القدرات التي يرغب في ادائها . عدد (1) صورة شخصية لكل اختبار من الاختبارات عدد (2) صورة شخصية بالنسبة للراغبين في أداءهذه الاختبارات.

سيتم الإعلان عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية – الأجنبية)، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الفنية الصناعية نظام الخمس سنوات بحد أدنى 75% وذلك بعد ظهور نتائج هؤلاء الطلاب، في مواعيد لاحقة.

 

 

 

 

مؤتمر شباب الباحثين الاول بجامعة اسوان
الثواني
الدقائق
الساعات
الايام

زوار الموقع

231686
Today
Yesterday
This Week
Last Week
This Month
Last Month
All days
611
412
3687
223630
9953
22156
231686

أتصل بنا

أسوان - شارع كلية التربية - أمام مستشفى الصدر

رقم التليفون : 2253605

رقم الفاكس : 2259616

البريد الإلكترونى :spec.edu@aswu.edu.eg